مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

السعودية ترفع إنتاجها إلى 11.03 مليون برميل يومياً في سبتمبر بعد اتفاق أوبك

قررت الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والدول المنتجة من خارجها (أوبك بلس)، في اجتماعها الوزاري الحادي والثلاثين الذي عقد أمس الأربعاء، بزيادته بمقدار 100 ألف برميل في اليوم لشهر سبتمبر/ أيلول 2022، حسب الجدول المرفق.

ووفقا للاتفاق الجديد لـ “أوبك+”، من المقرر أن يصل إنتاج المملكة العربية السعودية إلى 11.030 مليون برميل يوميا في شهر سبتمبر/ أيلول القادم، وهو ما يمثل 41.23% من إجمالي إنتاج أوبك المتوقع خلال الشهر بحسب الاتفاق، أو ما يعادل 25.1% من إنتاج أوبك+.

يذكر أن إنتاج السعودية من النفط الخام يبلغ، وفقا لآخر بيانات منظمة “أوبك”، 10.58 مليون برميل يوميا في شهر يونيو/ حزيران 2022، وهو أعلى مستوى مسجل في أكثر من عامين؛ منذ بلوغ إنتاج المملكة النفطي 12.007 مليون برميل يوميا في شهر أبريل/ نيسان من عام 2020.

ومن المتوقع أن يصل إنتاج أوبك+ إلى 43.955 مليون برميل يوميا في شهر سبتمبر/ أيلول 2022، بواقع 26.753 مليون برميل يوميا من إنتاج الدول الأعضاء في “أوبك”، و17.202 مليون برميل يوميا من الدول غير الأعضاء في “أوبك”.

ونوه ولي العهد السعودي ، الأمير محمد بن سلمان، في 16 يوليو/ تموز الماضي، بأن بلاده تستهدف زيادة قدرتها الإنتاجية من النفط إلى 13 مليون برميل يوميا.

وقال ولي العهد، خلال قمة جدة الشهر الماضي، إن الأوضاع العالمية تستدعي التضافر لتعافي الاقتصاد، وأن المملكة أعلنت عن استهداف زيادة قدرتها الإنتاجية من النفط إلى 13 مليون برميل يوميا، وبعد ذلك لن يكون لدى المملكة أي قدرة إضافية للزيادة.

وكشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، في مايو/ أيار الماضي، أن المملكة تخطط لزيادة إنتاجها من النفط إلى ما يتراوح بين 13.2 و13.4 مليون برميل يوميا من النفط، وفقًا لما سينفذ في المنطقة المقسومة بحلول نهاية 2026 أو بداية 2027.

شارك المعرفة :

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقالات ذات صلة :

ملياردير روسي انتقد حرب بوتين

يُعد بوريس مينتس واحدا من رجال الأعمال الروس الأثرياء القلائل الذين انتقدوا علانية الغزو الروسي لأوكرانيا والرئيس فلاديمير بوتين. والتزم معظم الأشخاص البارزين في البلاد

قراءة المزيد »

خفض إنارة الشوارع وضبط التكييفات على 26 مدبولي يعلن خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء

“كلما خفضنا استهلاك الكهرباء، وفرنا مزيدا من العملة الصعبة”.. بهذه الكلمات مهد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، لسلسة من الإجراءات ستطبقها الحكومة بداية من الأسبوع

قراءة المزيد »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة مال وأعمال

أخبار وأحداث