اقتصاديةعالمي

ولي العهد السعودي يبحث تعزيز الشراكة الاقتصادية مع رئيس وزراء ألبانيا

 عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس وزراء جمهورية ألبانيا إيدي راما، اجتماعاً موسعاً في العاصمة اليونانية أثينا أمس الأربعاء.

وجرى خلال الاجتماع؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الخميس، مناقشة تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وسبل دعمها وتطويرها، إلى جانب بحث التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وتناول الاجتماع سبل توطيد الشراكة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التعاون بين المملكة وألبانيا في المجالات السياسية، وزيادة الاستثمارات البينية، والتنسيق الثنائي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعبر رئيس الوزراء في جمهورية ألبانيا إيدي راما عن تقديره لقرار المملكة العربية السعودية تقديم دعم للجمهورية الألبانية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، وقيام صندوق الاستثمارات العامة بالبحث عن فرص استثمارية في ألبانيا بما يتراوح بين 200 و300 مليون دولار.

واختتم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس الأربعاء، زيارة رسمية إلى اليونان، استغرقت يومين، بدعوة من رئيس الوزراء، كيرياكوس ميتسوتاكيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى