مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

الصندوق السياحي السعودي يطلق بوابة الاستثمار السياحي لتحفيز الاستثمارات النوعية

أعلن صندوق التنمية السياحي، بالسعودية عن إطلاق “بوابة الاستثمار السياحي”، المدخل الرقمي للمستثمرين ورواد الأعمال والمنشآت في القطاع السياحي.

وأوضح الصندوق، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الثلاثاء أن تلك الخطوة من شأنها أن تعمل على تسهيل الإجراءات وإنجاز الأعمال، إلى جانب الحلول التمويلية التي يقدمها الصندوق ضمن منظومة السياحة.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي الفاخري: تعد “بوابة الاستثمار السياحي”، المحطة الأولى لشركائنا ومستثمرينا، للاستفادة من خدماتنا المقدمة لمجموعة من المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والمستثمرين المحتملين”.

وأشار إلى أنها تهدف لتوحيد الجهود مع جميع أطراف منظومة السياحة، وبما يحقق التكامل لخدمة أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة، ويحفز الاستثمارات النوعية تجاه قطاع السياحة الواعد.

وتعد البوابة، وفقا لما نقلته الوكالة، رحلة تمويلية رقمية شاملة للمستثمرين، لتمكينهم من الاستفادة المثلى من جميع الحلول التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية السياحي، وصولاً إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في الوجهات المستهدفة والقطاعات السياحية في المملكة، وبما يسهم في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

كما ستعمل البوابة على توفير الحلول التمويلية الملائمة للمستثمرين في المشاريع كافة، حيث تمكنهم من التسجيل من خلال السجل التجاري بشكل تلقائي دون الحاجة لتعبئة البيانات، بما يسهل عملية طلب التمويل، إضافة إلى الدعم المالي والاستشاري من الصندوق للمنشآت وروّاد الأعمال.

وتستهدف بوابة الاستثمار جميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالمجالات المستهدفة، وهي: الوجهات والمعالم السياحية، الفنادق والإقامة، المطاعم والمقاهي ضمن الوجهات السياحية، التسوق السياحي، خدمات السفر والسياحة، التجارب والأنشطة السياحية.

ودعا صندوق التنمية السياحي المنشآت والمستثمرين في القطاع السياحي إلى استخدام البوابة للاستفادة من جميع خيارات التمويل المتاحة، حيث تُمكِّنهم عبر بيئة عمل متطور ومثالية من طلب التمويل أو الاستثمار في الفرص السياحية بخطوات بسيطة “رقمياً”.

شارك المعرفة :

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقالات ذات صلة :

الرئيس التنفيذي لشركة نيوم لـ الشرق سنبدأ تطوير البنية التحتية لمدينة ذا لاين قبل نهاية العام

كشف الرئيس التنفيذي لـشركة “نيوم” نظمي النصر عن “بدء العمل في العمود الفقري لمشروع “ذا لاين” المسمى “سباين” (Spine) منذ 5 شهور، وسنبدأ بتطوير البنية

قراءة المزيد »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة مال وأعمال

أخبار وأحداث