مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

إيلون ماسك يرفع أسعار سيارات تسلا إلى 66 ألف دولار في السوق الأمريكية

ليس سراً أن تسلا رفعت اسعار سياراتها على مدار العام. اليوم ، السيارة الأقل تكلفة في التشكيلة هي الطراز تسلا  3 الذي يبدأ بسعر 46،990 دولارًا. لقد ارتفع هذا المبلغ بأكثر من 10000 دولار منذ إطلاقه قبل بضع سنوات فقط ، وهو مؤشر على حركة شوهدت عبر عائلة سيارات Tesla بأكملها. يعرف  الرئيس التنفيذي ايلون ماسك أنها مشكلة وقد صرح بذلك حديثا .

تسلا X ارتفع سعرها 16 ألف دولار من يناير الى اليوم

في حين أن مشتري Tesla قد يكونون محصنين ضد هذا النوع من السلوكيات الغريبة التي يحصل عليها بعض التجار من خلال هوامش الربح ، يمكن لشركة EV أن تزيد الأسعار في جميع المجالات مع بعض التنظيم  هذا العام وحده ، شهد الطراز X زيادة في السعر حوالي 16 الف دولار  بين 1 يناير واليوم.   

ماسك يعترف بأن زيادة الأسعار محرجة للغاية

وعقب ايلون ماسك على رفع الأسعار قائلا : لقد قمنا برفع أسعارنا عدة مرات … إنها بصراحة عند مستويات محرجة ، “لكن لدينا أيضًا الكثير من الصدمات في سلسلة التوريد والإنتاج ولدينا تضخم مجنون” .يعتقد ماسك أيضًا أن الاقتصاد سوف يتحسن قريبًا وحتى أنه قدم القليل من الأمل في أن الأسعار يمكن أن تتأرجح في وقت لاحق من العام بقليل. قال ماسك: “أعتقد أن التضخم سينخفض ​​قرب نهاية العام … أنا متفائل – وهذا ليس وعدًا – لكنني آمل في مرحلة ما أن نتمكن من خفض الأسعار قليلاً”.

ماسك يربط بين التضخم ورفع الأسعار

قال ماسك إن القضية الكبرى في صميم التسعير هي مزيج من قضايا التضخم وسلاسل  التوريد. “الآن مشكلتنا هي الإنتاج بشكل كبير.” وهو يعتقد أن العلامة التجارية ستستمر في التحسن خلال الفترة المتبقية من العام ، مضيفًا: ” كنا ننتج  بالفعل 30.000 سيارة اسبوعيا  ، وأعتقد أن 40.000 سيارة أسبوعيا  في متناول أيدينا بحلول نهاية العام. “

على الرغم من صعوبات سلسلة التوريد ، أنهت تسلا للتو أكثر شهورها انتاجية على الاطلاق على مستوى العالم . الآن ، وأضاف ماسك : ستحاول مواصلة الارتفاع نحو الحجم الإجمالي في جميع أنحاء العالم الذي يتجاوز 1200000 مركبة. في حين أن التضخم قلل من هامش الربح الإجمالي لشركة Tesla في الربع الثاني ، كان الربح المعدل للسهم أعلى من التقديرات ، مما يشير إلى أن الأوقات الجيدة قد تكون في المستقبل القريب.

شارك المعرفة :

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقالات ذات صلة :

أعلنت شركه بالبيد للسيارات عن افتتاح أولى فروعها لهافال في مدينة الرياض

إحتفلت مجموعة بالبيد للسيارات مع شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة وكلاء سيارات هافال بالمملكة بتدشين أولى معارضها كموزع معتمد لسيارات هافال في مدينة الرياض، وذلك

قراءة المزيد »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة مال وأعمال

أخبار وأحداث