اقتصاديةعالمي

السعودية وكازاخستان يبحثان التعاون في مجال الطاقة

عقد وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، اجتماعاً مع وزير الطاقة في جمهورية كازاخستان، أكشولاكوف بولات؛ وذلك على هامش زيارة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان إلى المملكة.

وبحث الاجتماع، بحسب بيان لوزارة الطاقة، سبل التعاون المشتركة بين البلدين في مختلف مجالات الطاقة، والطاقة المتجددة على وجه الخصوص، إضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعلنت وزارة الاستثمار السعودية، اليوم الأحد، توقيع 13 اتفاقية استثمارية على هامش ملتقى الاستثمار السعودي الكازاخستاني، في عدة قطاعات ذات اهتمام مشترك؛ مثل: الرياضة، الإعلام، الصحة والأدوية، الزراعة وغيرها، بحضور الرئيس الكازاخستاني وممثلي القطاعين العام والخاص من البلدين.

ووقّعت شركة أكوا باور السعودية اتفاقية تعاون استثماري مع وزارة الطاقة في جمهورية كازاخستان؛ تهدف إلى التعاون في مجال الطاقة المتجددة بين الجهتين.

وانطلق، اليوم، ملتقى الاستثمار السعودي الكازاخستاني، بحضور رئيس جمهورية كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، ووزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح؛ لمناقشة واستعراض العديد من الفرص الاستثمارية بين البلدين.

وعقد أمس السبت، جلسة مباحثات رسمية، واستعرضا العلاقات الثنائية وأوجه التعاون في شتى المجالات، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى