مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

السعودية تبدأ فسح 560 ألف رأس ماشية لتغطية الطلب المحلي خلال موسم الحج

قالت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، إنها بدأت في تنفيذ أعمال خطة الحج بفسح 560 ألف رأس من المواشي عبر ميناء جدة الإسلامي، خاضعةً لجميع إجراءات السلامة؛ لتغطية طلب السوق المحلي لموسم الأضاحي.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، أن أكثر من 800 ألف رأس من الأغنام ستصل قريباً، بالإضافة إلى فسح أكثر من 77 ألف رأس ضمن مشروع “أضاحي”.

وأكدت الوزارة، أنها تتبع عدة خطوات عند فسح المواشي؛ تتضمن التأكد من مطابقة المستندات المصاحبة لكل إرسالية وسلامتها، والكشف الظاهري والفحص المخبري للتأكد من سلامة الإرساليات، وتشخيص جميع الأمراض الحيوانية، والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، بالإضافة إلى الكشف والتشخيص البيطري والخبري للتأكد من سلامة الإرساليات، وتطبيق جميع الإجراءات المحجرية.

​وتفقد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، منصور بن هلال المشيطي، في 2 يونيو/ حزيران الجاري، خلال زيارتهِ الحالية لمنطقة مكة المكرمة، استعدادات وخطط منظومة الوزارة التشغيلية لموسم الحج هذا العام 1443هـ؛ بهدف التأكد من جاهزية قطاعات الوزارة لتحقيق أعلى مستويات الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وأكد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، سعيد بن جار الله الغامدي، جاهزيتهم لاستقبال موسم الحج، مبيناً أن الاستعدادات بدأت منذ وقت مبكر، حيث وضع فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة خطة تشغيلية تشمل المحاجر، وفِرق الحج البيطرية، والمسالخ البلدية بمكة المكرمة، وذلك حرصاً على تقديم أفضل الخدمات لساكني مكة المكرمة وضيوف بيت الله الحرام.

وأضاف الغامدي، أن الخطة تضمّنت توفير الكوادر البيطرية المتخصصة التي تعمل على مدار الساعة؛ لفحص الأغنام الواردة عن طريق ميناء جدة الإسلامي، والتأكد من سلامتها بالكشف ظاهرياً ومخبرياً، وإنشاء نقاط تفتيش على مداخل العاصمة المقدّسة بكوادر متخصصة تعمل لمنع دخول أي أغنام إلا بعد التأكد من مصدرها وسلامتها.

وتم تجهيز 7 فرق في منافذ العاصمة المقدسة؛ (الكعكية، الشميسي القديم، النوارية، الهدا، جعرانة، الحسينية)، بالإضافة إلى 4 فرق بيطرية ميدانية، لأسواق الأنعام والطوارئ والمساندة، وإمارة منطقة مكة المكرّمة.

شارك المعرفة :

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقالات ذات صلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة مال وأعمال

أخبار وأحداث