محلية

وزارة الدفاع تشهد أكبر عملية تطوير في تاريخها

شارك معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البِياري، اليوم، في أعمال الجلسة الرابعة في مؤتمر «حوار المنامة»، إلى جانب رئيس اللجنة العسكرية في حلف «الناتو» الفريق البحري روب باور، ورئيس أركان الدفاع البريطاني الأدميرال السير توني راداكين، وذلك حسبما أعلنت وزارة الدفاع اليوم السبت عبر حسابها الرسمي على موقع “إكس” /تويتر سابقا/ للتواصل الاجتماعي.

وشهد الجلسة التي جاءت بعنوان «القدرات والإستراتيجية»، وزراء ومسؤولون أمنيون وقادة عسكريون ومفكرون إستراتيجيون من مختلف دول العالم.

وتناول معاليه في كلمته التي ألقاها في الجلسة، رؤية المملكة 2030 وتأثيرها الإيجابي على المجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والثقافية والمجتمعية وغيرها، مسلطاً الضوء على تطوير القطاع الأمني والعسكري في إطار رؤية المملكة 2030،

وأوضح معاليه أن وزارة الدفاع تشهد أكبر عملية تطوير في تاريخها من خلال تحول جذري في طريقة عملها ضمن برنامج تطويرها الطموح، مشيراً إلى أن هذه التحولات بُنيت على أسس إدارية حديثة ومبادئ متطورة تستشرف المستقبل، بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

إلى ذلك، أكد رئيس اللجنة العسكرية في حلف «الناتو» الفريق البحري روب باور في كلمته، أهمية تعزيز التعاون لمواجهة التهديدات المشتركة، مشيرًا إلى ضرورة إيجاد حلول مختلفة لمواجهتها ذات فاعلية أكبر.

من جهته، تحدث رئيس أركان الدفاع البريطاني الأدميرال السير توني راداكين عن الإنفاق الدفاعي والصناعات الدفاعية في المملكة المتحدة، مشيرًا إلى أن وزارة الدفاع هناك تمضي قدمًا في تحديث معداتها وقدراتها العسكرية.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى