أخر الأخبار

ميناء الملك عبدالعزيز يواصل أرقامه القياسية بمناولة 211.2 ألف حاوية خلال يوليو

حقق ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام رقماً قياسياً جديدا ًخلال شهر يوليو 2023م، بمناولة 211.2 ألف حاوية قياسية، ما يؤكد دور الميناء في تعزيز قطاع الموانئ، والخدمات اللوجستية، ودعم حركة الواردات والصادرات الوطنية، ورفع تصنيف المملكة في المؤشرات الدولية.

وأوضحت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، أن هذا الإنجاز يأتي في إطار جهودها لتعزيز ريادة المملكة في القطاع البحري، وتحفيز صناعة النقل والخدمات اللوجستية، تماشياً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

كما يأتي ذلك نتيجة للمبادرات التي تعمل عليها “موانئ” بالشراكة مع الشريك الاستراتيجي الشركة السعودية العالمية للموانئ، ومختلف الشركاء من الشركات المشغلة الوطنية والعالمية بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام لتحويله إلى ميناء رائد، يتمتع بأهداف الاستدامة طويلة الأجل، والأتمتة، والرقمنة، وسلسلة التوريد المتكاملة.

كما لفتت إلى أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام استطاع كسر الرقم السابق الذي سجله خلال شهر مايو 2023م، بمناولة 206.15 ألف حاوية قياسية في شهر واحد، مما يعكس نجاح الجهود في تعزيز قدرة الميناء التنافسية، وزيادة قنوات الاتصال بالموانئ العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى