Uncategorizedاقتصادية

65% ارتفاع بأرباح معادن السعودية

شهدت أرباح شركة التعدين العربية السعودية “معادن” في الربع الثالث من العام 2022 ارتفاعاً بنحو 65.3% إلى 2.1 مليار ريال من مستويات 1.2 مليار في الربع المناظر من العام الماضي. هذا وارتفعت إيرادات الشركة بـ 49.5% إلى 10 مليارات ريال في الربع الثالث من العام مقابل 6.7 مليار ريال في الربع المناظر من العام الماضي.وأرجعت الشركة أسباب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع المحققة لكافة المنتجات ماعدا الذهب، وارتفاع الكميات المباعة لكافة المنتجات ماعدا الألومينا، وارتفاع الدخل من ودائع لأجل بمقدار 7.5 مرة بسبب الزيادة في الاستثمارات ومعدل العائد على الودائع.

كما أضافت أن الزيادة تعود كذلك إلى ارتفاع الإيرادات غير التشغيلية الأخرى، بالصافي بمقدار 8.2 مرة بسبب دخل من مطالبات التأمين لمرة واحدة بمبلغ 195 مليون ريال مقابل حريق محدود في مصنع الأمونيا التابع لشركة معادن للفوسفات خلال الربع الثاني من العام 2021، بالإضافة إلى انخفاض مصاريف الخدمات الفنية بنسبة 22%.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2022، ارتفع صافي أرباح “معادن” بعد الزكاة والضريبة، بنسبة 164.6% إلى نحو 8.3 مليار ريال، مقابل نحو 3.14 مليار ريال في الفترة المماثلة من 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى