مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

وزير التعليم السعودي خطط إصلاح التعليم تدعم مستهدفات التنمية المستدامة

أكد وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ، على تجديد المملكة التزامها الدائم بالعمل على تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة؛ وذلك من خلال التطوير الشامل والإصلاح الجذري للتعليم تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 التي جعلت التعليم أحد أهم مرتكزاتها.

وقال آل الشيخ، في كلمة المملكة خلال الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة تحويل التعليم في باريس إن خطط إصلاح التعليم القائمة في المملكة تستهدف تبني السياسات الاستراتيجية الرامية إلى تطوير الخدمات التعليمية، ورفع نواتج التعليم؛ بناءً على تخطيط دقيق، وقرارات مستندة إلى الأدلة، والمقارنات المرجعية العالمية لتحديد التحديات، وتطوير السياسات القادرة على معالجتها.

وأضاف الوزير أنه من أبرز المعالم الرئيسة لهذه الإصلاحات؛ التوسع في تعزيز التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة لزيادة انضمام الأطفال في هذه المرحلة والوصول بنسبة الالتحاق إلى (90%) في 2030، ووضع معايير محددة لبناء المدارس وفق المعايير الدولية، وكذلك العمل على التطوير المستمر للخطط الدراسية والمناهج التعليمية، وإضافة مقررات دراسية جديدة.

وتابع: “وزارة التعليم شكَّلت منذ عام 2016 لجنة متخصصة مسؤولة عن مراقبة جميع الأعمال والمبادرات التي من شأنها تحقيق متطلبات الهدف الرابع للتنمية المستدامة، حيث تتواءم مع أولويات المملكة خلال مسيرتها لتحويل التعليم وصولاً إلى عام 2030، والتي تشمل التزامات وطنية متعددة؛ وذلك بناءً على خططها التطويرية وما تمت مناقشته في المشاورات الوطنية للتحضير لقمة تحويل التعليم”.

وأشار الوزير إلى أن جائحة كورونا فرضت على الأنظمة التعليمية حول العالم مراجعة قدرتها ومرونتها في التعامل مع أي أزمات مستقبلية؛ لافتاً إلى أن وزارة التعليم قدمت أنموذجاً مميزاً في التعامل مع الجائحة.

شارك المعرفة :

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقالات ذات صلة :

ملياردير روسي انتقد حرب بوتين

يُعد بوريس مينتس واحدا من رجال الأعمال الروس الأثرياء القلائل الذين انتقدوا علانية الغزو الروسي لأوكرانيا والرئيس فلاديمير بوتين. والتزم معظم الأشخاص البارزين في البلاد

قراءة المزيد »

خفض إنارة الشوارع وضبط التكييفات على 26 مدبولي يعلن خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء

“كلما خفضنا استهلاك الكهرباء، وفرنا مزيدا من العملة الصعبة”.. بهذه الكلمات مهد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، لسلسة من الإجراءات ستطبقها الحكومة بداية من الأسبوع

قراءة المزيد »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة مال وأعمال

أخبار وأحداث