مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

الذهب يرتفع عالمياً مع تراجع الدولار بعد بيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس، بدعم صدور بيانات التضخم الأميركية، مع هبوط الدولار، والتي أظهرت تباطؤ نمو أسعار المستهلكين الأميركيين.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1852.65 دولار للأونصة، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% عند التسوية لتصل إلى 1853.70دولار.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1%، بعدما ارتفع في البداية عقب صدور بيانات التضخم، فيما أعطى الذهب المزيد من الدعم، وفقا لـ”أشا”.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر ملاذاً آمناً من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، بينما يعزز الدولار، العملة التي يتم تسعير الذهب بها.

وتباطأ نمو أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل حاد في أبريل، إذ تراجعت أسعار البنزين عن المستويات المرتفعة القياسية، ما يشير إلى أن التضخم قد بلغ ذروته على الأرجح، ولكن من المحتمل أن يظل مرتفعاً لفترة من الوقت ليبقي الفيدرالي متأهباً لرفع سعر الفائدة من أجل تهدئة الطلب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 1.6% إلى 21.58 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 3.7% إلى 999.33 دولار للأونصة، بينما تراجع البلاديوم 1% إلى 2044.17 دولار.

شارك المعرفة :

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقالات ذات صلة :

مؤشر دبي يرتفع بدعم القياديات وأبوظبي يتراجع هامشياً بختام التعاملات

 تباينت أسواق المال الإماراتية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس، ليرتفع سوق دبي المالي بدعم الأسهم القيادية، بينما تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية هامشياً عند الإغلاق.

قراءة المزيد »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة مال وأعمال

أخبار وأحداث