مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

هيئة السوق السعودية توافق على طلب نسيج بتخفيض رأس مالها

 أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء عن موافقتها على طلب شركة نسيج العالمية التجارية بتخفيض رأسمالها من 211.63 مليون ريال إلى 108.97 مليون ريال.

وأوضحت الهيئة، في بيان أن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة. 

وأشارت إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة بتخفيض رأسمالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

كما لفتت إلى أن الشركة سوف تنشر تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال. 

وأعلنت الشركة في مارس/ آذار الماضي، عن توصية مجلس الإدارة، بتخفيض رأس المال بنسبة 48.51% إلى 108.97 مليون ريال، لإطفاء الخسائر المتراكمة

شارك المعرفة :

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقالات ذات صلة :

مؤشر دبي يرتفع بدعم القياديات وأبوظبي يتراجع هامشياً بختام التعاملات

 تباينت أسواق المال الإماراتية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس، ليرتفع سوق دبي المالي بدعم الأسهم القيادية، بينما تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية هامشياً عند الإغلاق.

قراءة المزيد »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة مال وأعمال

أخبار وأحداث