مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

برنامج حساب المواطن بالسعودية يودع 1.8 مليار ريال دعما للمستفيدين بدفعة مايو

أودع برنامج حساب المواطن، برنامج الدعم الحكومي للمواطنين بالسعودية، اليوم الثلاثاء، 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو/ أيار 2022 للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح برنامج حساب المواطن، في بيان له، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ 54 لشهر مايو/ أيار الجاري بلغ 10.2 مليون مستفيدا وتابعا.

ولفت البرنامج، إلى أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغ 17 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 118 مليار ريال، منها 1.03 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1065 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين 8.1 مليون مستفيدا.

وبين الهاجري، أن عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق بلغ أكثر من 124 ألف مستفيدا، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار الهاجري، إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92%، أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44% وشكل الذكـور المستقلين 56%.

ونوه مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

شارك المعرفة :

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقالات ذات صلة :

مؤشر دبي يرتفع بدعم القياديات وأبوظبي يتراجع هامشياً بختام التعاملات

 تباينت أسواق المال الإماراتية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس، ليرتفع سوق دبي المالي بدعم الأسهم القيادية، بينما تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية هامشياً عند الإغلاق.

قراءة المزيد »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة مال وأعمال

أخبار وأحداث