مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

5 دول عربية بمعرض تراثنا 2022 فى مصر والسعودية ضيف الشرف

كشفت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، نيفين جامع، عن حرص الجهاز على مشاركة الأشقاء العرب في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية الذي يقام برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت نيفين جامع، في بيان صادر يوم الأحد، أنه سيستضيف معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية في نسخته الرابعة 2022 المملكة العربية السعودية كضيف شرف كما تشارك كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ودولتي السودان وليبيا بأجنحة مميزة في فعاليات المعرض.

وأكدت أن المعرض يتيح فرصة مميزة لفتح نوافذ تسويقية جديدة لأصحاب المشروعات الصغيرة خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والانفتاح بين الأسواق العربية.

وأشارت إلى أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على استضافة الدول الشقيقة في معرض تراثنا بشكل دوري ليصبح المعرض تجمعاً إقليمياً يضم عدداً كبيراً ومتنوعاً من المنتجات الإبداعية والعروض الحية التي تعبر عن الثقافات المختلفة للشعوب العربية.

وأضافت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أنه تقرر استضافة السعودية كضيف شرف بالمعرض من خلال وزارة الثقافة السعودية ممثلة في هيئة التراث والمعهد الملكي للفنون التقليدية.

كما تم تخصيص 4 أجنحة متميزة للمنتجات والأعمال التراثية الواردة من الإمارات (غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب) والأردن (غرفة صناعة الأردن) والسودان من خلال جمعية برندة التراث وليبيا من خلال وزارة الاقتصاد والتجارة والبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة.

وتضم الأجنحة العديد من المنتجات الفنية والتراثية التي تعبر عن الحضارات الثقافية والفولكلورية لهذه البلدان الشقيقة من الفنون الإبداعية المتميزة والمتفردة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المعرض يوم 9 أكتوبر المقبل وحتى 15 من الشهر ذاته بمركز مصر للمعارض الدولية، حيث يشارك نحو 1116 عارضاً من مختلف محافظات الجمهورية.

ويضم عدداً كبيراً من المنتجات التراثية واليدوية والفنية لأصحاب المشروعات الصغيرة في أكثر من 30 قطاعاً تراثياً تضم المنتجات الفنية والإبداعية للآلاف من الفنانين والحرفيين المصريين المهرة.

شارك المعرفة :

مقالات ذات صلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *