مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

المملكة و قطر تعززان التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى

أنهى وفد مجلس إدارة غرفة الشرقية برئاسة رئيس المجلس، بدر بن سليمان الرزيزاء، زيارة إلى دولة قطر؛ حيث بحث تعزيز التبادلات التجارية بين البلدين وتحقيق التطلعات المشتركة في القطاع الاقتصادي.

واستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين في دولة قطر، الأمير منصور بن خالد بن فرحان، وفد الغرفة، حيث أكد على دعم القيادة للبرامج الهادفة إلى تمتين العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين، بحسب بيان لغرفة الشرقية.

وحث السفير السعودي لدى قطر، على أهمية عقد الشراكات التجارية بين قطاع الأعمال والاستفادة من أوجه الدعم التي تقدمها المملكة وقطر ضمن رؤيتهما 2030 والتي تؤكد على التنمية والتكامل الاقتصادي.

وزار الوفد ميناء حمد، حيث التقى الرئيس التنفيذي لمواني قطر، عبد الله الخنجي، واطلع على مرافق الميناء ومراحل تطويره بالإضافة الى التسهيلات التي يقدمها لقطاع الاعمال.

 والتقى الوفد مدير إدارة المرافق بإستاد الجنوب بالوكرة، عبد العزيز علي آل إسحاق، وزار مرافق ومنشآت الاستاد واطلع على الاستعدادات القائمة لانطلاق بطولة كأس العالم 2022.

وفي ختام الزيارة، أكد الرزيزاء، أن زيارة الوفد إلى قطر حققت أهدافها، مبينا أن الوفد زار أبرز الكيانات الاقتصادية، كما استعرض أهم المحفزات والتسهيلات التي تشجع قطاع الأعمال على الاستثمار وعقد الشراكات بهدف تعزيز التبادلات التجارية بين البلدين.

وأوضح الرزيزاء، أن الوفد حرص على تمتين الشراكات التجارية مع قطاع الأعمال في قطر، وتبادل الخبرات في تنفيذ المشاريع الجديدة التي تمثل نقلة نوعية سواء كان في القطاع التجاري أو الصناعي ومبادرات الاستدامة.

ونوه الرزيزاء، بحرص قطاع الأعمال في البلدين على مواصلة العمل والشراكات، مشيرا إلى أن الشعبين يرتبطان برابط الأخوة والدم وينطلقون من هذا المبدأ، مؤكدا بأن خلق الأفكار سيفضي إلى مشاريع ابتكارية تسهم في تطوير القطاع الاقتصادي في البلدين.

وبدأ الوفد برنامج زياراته يوم السبت الماضي إلى منفذ سلوى الحدودي بين المملكة وقطر، مطلعاً على إنجازات مشروع التطوير والتوسعة في المنفذ.

كما استعرض أوجه التعاون الاقتصادي، في لقاء ضم عددا لافتا من رجال الأعمال في غرفة قطر، حيث التقى بالنائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر، محمد بن طوار الكواري، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة في الغرفتين، وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي في البلدين.

شارك المعرفة :

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقالات ذات صلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة مال وأعمال

أخبار وأحداث