مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

الشورى يطالب بخطة استراتيجية لدعم التوطين الصناعي في تقنيات الفضاء والفلك

 أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية للعام المالي 1442/1443هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الطاقة والصناعة.

وطالب مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للإسراع في وضع خطة استراتيجية لدعم وتشجيع التوطين الصناعي في مجال تقنيات الفضاء والفلك، وهي توصية إضافية مقدمه من أعضاء المجلس ياسر حافظ وعلي آل الشيخ وفهد الطياش، تبنت اللجنة مضمونها.

ووجه الشورى، وزارة الصناعة والثروة المعدنية باستحداث معيار قياسي لمدى امتداد القيمة المضافة للمواد الخام الرئيسة بالمملكة، للاستفادة منها محلياً.

وطالب الشورى، الوزارة بالعمل مع الجهات المعنية لدعم وتشجيع مشروعات الخدمة الصناعية في مجالات الصيانة والخدمات الهندسية والإنشائية، وإيجاد مؤشرات القياس المناسبة لتوفر وتقدم هذه الخدمات، ومراجعة أسباب التفاوت في نسب الإنجاز للمبادرات الاستراتيجية مع تقديم الدعم اللازم لتنفيذ كل مبادرة لتواكب الأهداف الموضوعة لها، وفق الجداول الزمنية المحددة.

ووجه المجلس، الوزارة – بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة – بزيادة عدد مراكز التدريب المتخصصة في مجال الصناعة والتعدين، وتعزيز التحول لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

شارك المعرفة :

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقالات ذات صلة :

الإسكان السعودية توقع مذكرة تفاهم لتفعيل مفهومي المدن الذكية والتمكين الرقمي

وقّعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مذكرة تفاهم، تهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي،

قراءة المزيد »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة مال وأعمال

أخبار وأحداث