مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة
مرحبًا بكم في مال وأعمال ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

أزمة طاقة تشتعل حول العالم وتوقعات بزيادة أسعار السلع

كتبت-ياسمين سليم:

اشتعلت اسعار الطاقه حول العالم، مسببة أزمة كبرى تحديدًا في أوروبا والصين، بعد أن دفعت المصانع إلى خفض إنتاجها في محاولة لترشيد الطاقة والسيطرة على هذه الأزمة التي تعم العالم.

ويتوقع أن تضيف هذه الأزمة مزيدًا من الأعباء على الاقتصاد العالمي الذي يعاني من أزمات متلاحقة منذ بداية انتشار فيروس كورونا، وأن تسبب مزيدًا من الضغوط على سلاسل الإمدادات العالمية مما يرفع اسعار السلع حول العالم ويزيد التضخم.

ماذا حدث؟

منذ نحو شهرين تسجل اسعار الطاقه والغاز ارتفاعات هائلة مع زيادة الطلب على السلع والبضائع، لكن هذا الزيادة تحولت من زيادة في الطلب إلى نقص في الإمدادات مسببة أزمة طاقة.

وسجل سعر برميل البترول يوم الجمعة الماضية أعلى مستوى له في 3 سنوات بعد أن وصل إلى 85.10 دولار للبرميل، وتضاعف سعر البترول بذلك مقارنة بسعره قبل عام.

وكان البترول يتداول في نفس هذا الوقت من العام الماضي عند 40 دولارًا للبرميل، وفقًا لبيانات وكالة بلومبرج، لكنه الآن يحوم حول 85 دولارًا.

شارك المعرفة :

مقالات ذات صلة :

اتفاقيات تحدد المستقبل

خالد السليمان انعقد الأسبوع الماضي بالرياض مؤتمر الشراكات المستدامة الذي نظمته وزارة التعليم تحت عنوان البحث والابتكار لبناء اقتصاد مزدهر، تبرز أهمية المؤتمر في بناء

قراءة المزيد »

أهمية النمو السعودي

خالد رمضان كان لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، متعه للاستماع إلى آراء نخبة منتقاه من رؤساء كبرى البنوك العالمية، وأهم المدراء التنفيذيين حول العالم،

قراءة المزيد »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *